نادي الحصن سوفت يرحب بكم


    ليون يسحق أندرلخت ويصبح على بعد خطوة من التأهل لدوري الأبطال

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 19/08/2009

    ليون يسحق أندرلخت ويصبح على بعد خطوة من التأهل لدوري الأبطال

    مُساهمة  Admin في الخميس أغسطس 20, 2009 5:39 am

    أصبح فريق ليون الفرنسي على بعد خطوة واحدة من التأهل إلى الدور الأول (دور المجموعات) بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حقق فوزا كبيرا على أندرلخت البلجيكي وتغلب عليه 5/1 مساء أمس الأربعاء في ذهاب الدور الثالث الأخير من التصفيات.

    ووضع فريق أتلتيكو مدريد الأسباني قدما في دور المجموعات بعدما تغلب على مضيفه باناثينايكوس اليوناني 3/2 ، كما فاز زيوريخ السويسري على مضيفه فنتسبيلس اللاتفي 3/صفر وديبرينسيني المجري على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 2/1 وماكابي حيفا الإسرائيلي على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي بالنتيجة نفسها.

    وكان ليون هو الفريق الوحيد الذي لعبت معه أرضه في المنافسات التي جرت مساء أمس حيث حقق فوزا ساحقا يسهل من مهمته في لقاء الإياب الذي يقام في بلجيكا.

    وافتتح ليون التسجيل بعد تسع دقائق من بداية المباراة بهدف سجله ميراليم بيانيتش من ضربة حرة ثم أضاف زميله ليساندرو لوبيز الهدف الثاني من ضربة جزاء بعد ست دقائق.

    وأضاف فيرنانديز ميشيل باستوس وبافيتيمبي جوميز هدفين متتاليين لليون في الدقيقتين 39 و42 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الفرنسي 4/صفر .

    وفي الشوط الثاني رد أندرلخت بهدف سجله ماتياس سواريز في الدقيقة 58 ثم اختتم جوميز التسجيل في المباراة بالهدف الثاني له والخامس لليون في الدقيقة 63 .

    وحقق زيوريخ فوزا ثمينا خارج أرضه وتغلب على مضيفه فنتسبيلس بثلاثة أهداف نظيفة سجلها يوهان فونلانتين وسيلفان آيجرتر ودوسان ديوريتش في الدقائق 12 و55 و76 .

    وفي اليونان خسر باناثينايكوس على أرضه أمام أتلتيكو مدريد 2/3 ليواجه الفريق اليوناني مهمة صعبة في لقاء الإياب الذي يقام في العاصمة الأسبانية مدريد.

    وافتتح الأرجنتيني ماكسيميليانو رودريجيز التسجيل لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 36 ثم تعادل ديميتريس سالبينجيديس للفريق اليوناني في الدقيقة 47 .

    وبعدها تقدم أتلتيكو مجددا بهدفين سجلهما الأوروجوياني دييجو فورلان والأرجنتيني سيرجيو أجويرو في الدقيقتين 63 و70 قبل أن يرد باناثينايكوس بهدف في الدقيقة 74 أحرزه الأرجنتيني سيبستيان ليتو.

    وعزز ديبرينسيني المجري أمله في المشاركة للمرة الأولى في دور المجموعات بدوري الأبطال بفوزه على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري 2/1 .

    ويدين الفريق المجري بفضل كبير للاعبه بيتر سفيتكوفيتش الذي سجل هدف الفوز 2/1 قبل 14 دقيقة على نهاية المباراة أمام بطل بلغاريا.

    وكان ديبرينسيني قد تقدم بهدف للاعب لاسزلو بودنار في الدقيقة 12 قبل أن يتعادل ليفسكي في الدقيقة 50 بهدف للاعب سيدريك باردون.

    وبالنتيجة نفسها فاز ماكابي حيفا على ريد بول سالزبورج حيث تقدم ماكابي حيفا بهدف للاعب محمد غدير في الدقيقة 22 ثم تعادل ألكسندر زيكلر للفريق النمساوي في الدقيقة 56 قبل أن يحسم شلومي أربيتمان المباراة لماكابي بهدف الفوز 2/1 في الدقيقة 84 .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 10:56 pm